فوشيمي ايناري تايشا

Spread the love

 

يقع فوشيمي ايناري تايشا في جنوب كيوتو، وقد اعتبر قبل سنوات بأكثر منطقة جذب للسياح الأجانب في اليابان، لا أستغرب كونه يكون هذا المعبد مشهورا جدا وذلك لشكله المميز وبواباته الكثيرة. يحتوي المعبد على حوالي 10 ألاف بوابة توري (بوابة مدخل المعبد) تمتد من القرب من محطة القطار (فوشيمي ايناري) إلى قمة جبل اناري. المسافة من بوابة المعبد لقمة الجبل حوالي 4 كم. 

يعتبر معبد فوشيمي ايناري تايشا أهم معبد مخصص “لايناري”، ايناري هو اله الرز.أيضا ستلاحظون وجود الكثير من تماثيل الثعالب على مدى المعبد، تعتبر الثعالب رسل ايناري للتخاطب مع الناس. 

أكثر ما يميز المعبد هو كثرة بوابات التوري الجميلة اللون واللتي تمتد لقمة الجبل ولذلك نجد الكثير من الأجانب هناك لاستكشاف المكان أكثر. 

يوجد أيضا هنا منطقة مميزة في المعبد ويطلق عليها سبنبون توري اي بمعنى “ألف بوابة”، حيث العديد من البوابات وبمسافات قصيرة جدا بينها مما يجلعها جميلة جدا وفريدة من نوعها.

هل سألت نفسك من قام ببناء كل هذه الكمية الضخمة من البوابات؟. جميع البوابات بنيت عن طريق تبرعات من أفراد، حيث يمكنك دفع مبلغ معين وبعدها يتم بناء توري من أجلك. سعر البوابة يبدا من حوالي 1570 دولار امريكي إلى حوالي 13,000 دولار امريكي. السبب في تبرع الناس كشكر لايناري أو تمنيا لتحقق أحلامهم. 

تلاحظون أنه مكتوب في كل بوابة اسم الشخص المتبرع وتاريخ التبرع أيضا.

التسلق لقمة الجبل قد يستغرق ساعتين الى 3 ساعات، لذلك أنصحكم بارتداء ملابس مناسبة للتسلق لأن المشوار طويل ومتعب للوصول للقمة.على طول الطريق توجد بعض المحطات للراحة والأكل، كذلك توجد معابد صغيرة تابعة لايناري.

على منتصف الطريق يمكنكم الاستمتاع بهذا المنظر الجميل عند “تقاطع يوتسوتسوجي”، البعض يصل إلى هنا ويقرر الرجوع بدل اكمال المشوار للأعلى. 

طريقة الوصول:

فوشيمي ايناري يقع بالقرب من محطة فوشيمي إيناري على خط جي ار نارا، حوالي محطتين من محطة كيوتو والتكلفة حوالي 150 ين. المعبد مفتوح 24 ساعة ولا توجد رسوم دخول 

 


Spread the love

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *